منتدى ابداع شباب الحاسوب
نرحب بابزائرنا الكريم
تفضل وسجل معنا
وانشالله تلقى في منتدانا
كل مايسرك


منتدى يختص في جميع مجالات الحاسوب والانترنت والعلوم الاخرى
 
الرئيسيةحاسوب نتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بشره ساره لقد تم بعون من الله وتوفيقه افتتاح منتدى ابداع شباب الحاسوب sa-computer.yoo7.com الذي يختص بمجالات الحاسوب والانترنت المختلفه كما يحتوي على بعض المجالات الثقافية والاجتماعية المختلفه نرجوا ان تساهموا فيه وتفيدون وتستفيدون منه
اعضانا الاعزاء ادارة المنتدى تفتح باب الترشيع للأشراف على اقسام المنتدى المختلفه ومن يرى في نفسه القدره عليه ان يكتب طلب في قسم طلابات الاشراف وبتوفيق للجميع
لقد تم انشاء صندوق للدردشه بين الاعضاء لتبادل الاراء مباشره ليصبح الاعضاء عائله واحده
نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. كلمة الإدارة

شاطر | 
 

 شابان نرويجيان يخترعان شاحن شمسي "للآي فون"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ظرغام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 292
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : في قلوب المحبين

مُساهمةموضوع: شابان نرويجيان يخترعان شاحن شمسي "للآي فون"   الإثنين ديسمبر 19, 2011 1:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أوسلو: أصبح الصديقان وليد أحمد و فلمينج بوردوي اللذان يناهزان 20 عاماً اليوم محط أنظار العالم لقيامهما باختراع غطاء لجهاز التليفون المحمول لشركة "آبل" والمعوف باسم "الآي فون" يسمح بشحنه اعتمادا على الطاقة الشمسية.

وقد حقق الإختراع حتي الآن ما يزيد على مليوني دولار أمريكي كجائزة بحثية، وينتظر أن تتجاوز أرباحهما العشرة ملايين دولار أمريكي بنهاية العام الحالي.

وأوضحت القناة التلفزيونية النرويجية أن آر كيه اليوم عن أحمد وليد الذي وصفته بأنه مارك زوكربج مؤسس "فيس بوك" النرويجي بأنه تم تكريمه من قبل ولي العهد النرويجي ومجلس مؤسسة الأمم المتحدة الذي يضم قرينة العاهل الهاشمي الملكة رانيا وأمين عام الأمم المتحدة السابق كوفي عنان، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ونقلت عن وليد أن هذه الفكرة حضرت إلى مخيلته مع صديقه أثناء جلوسهما على شاطىء في إمارة دبي، حيث قررا أن الوقت قد حان من أجل إختزاع يتوافق مع البيئة.

وأشارت القناة النرويجية إلى أن وليد الذي يدرس إدارة الأعمال سيلتقي في وقت لاحق مع الرئيس الأمريكي باراك آوباما في البيت الأبيض والذي يعتبر مصدر إلهامه للتغيير إلى الأفضل.

ونوهت بأن وليد يري أن المرحلة التالية لاختراعه الذي يتم بالفعل بيعه في الشرق الأوسط ولشركته جرونت نورج "نرويج الخضراء" هو التوسع عالمياً، حيث يقوم حالياً بالتفاوض مع شركة "آبل" وسيقوم ببيعه لشركة "تيلينور "للاتصالات السلكية واللاسلكية "تحتل المركز الخامس عالمياً" وكذلك مع شركة "أيه تي أند تي "الأمريكية من أجل تسويقه عالمياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa-computer.yoo7.com
 
شابان نرويجيان يخترعان شاحن شمسي "للآي فون"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع شباب الحاسوب :: التقنية والكمبيوتر :: ابداع وافكار مبرمجين-
انتقل الى: