منتدى ابداع شباب الحاسوب
نرحب بابزائرنا الكريم
تفضل وسجل معنا
وانشالله تلقى في منتدانا
كل مايسرك


منتدى يختص في جميع مجالات الحاسوب والانترنت والعلوم الاخرى
 
الرئيسيةحاسوب نتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بشره ساره لقد تم بعون من الله وتوفيقه افتتاح منتدى ابداع شباب الحاسوب sa-computer.yoo7.com الذي يختص بمجالات الحاسوب والانترنت المختلفه كما يحتوي على بعض المجالات الثقافية والاجتماعية المختلفه نرجوا ان تساهموا فيه وتفيدون وتستفيدون منه
اعضانا الاعزاء ادارة المنتدى تفتح باب الترشيع للأشراف على اقسام المنتدى المختلفه ومن يرى في نفسه القدره عليه ان يكتب طلب في قسم طلابات الاشراف وبتوفيق للجميع
لقد تم انشاء صندوق للدردشه بين الاعضاء لتبادل الاراء مباشره ليصبح الاعضاء عائله واحده
نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط .. كلمة الإدارة

شاطر | 
 

 غوغل تريد جعل الانترنت اسرع بالتعديل على...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ظرغام
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 292
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
الموقع : في قلوب المحبين

مُساهمةموضوع: غوغل تريد جعل الانترنت اسرع بالتعديل على...   الخميس فبراير 02, 2012 11:45 pm

ذكرت غوغل في تدوينة لها أنها ما زالت مستمرة في مساعيها التي أعلنتها مسبقاً حول تسريع الانترنت عن طريق التعديل على بروتوكولاتها الأساسية التي تُشغّلها. فبحسب غوغل، البطىء في تحميل الصفحات لا يكون دائماً بسبب الاتصال البطيء أو التحميل الضعيف للصفحات داخل متصفح الانترنت. بل هناك أسباب تتعلق ببنية الانترنت نفسها والبروتوكولات التي تعمل عليها والمستخدمة منذ سبيعينات القرن الماضي.

غوغل تعمل حالياً على تطوير عدد من الأساليب الجديدة والتعديلات على البروتوكولات المشغلة للانترنت كي تعمل بشكل أفضل، فأحد الابتكارات التي تعمل عليها غوغل هو SPDY (يُلفظ “سبيدي” Speedy) وهو عبارة عن تعديلات على بروتوكول HTTP يساهم في ضغط التروسية header ويسمح للمتصفح بإرسال طلبات متعددة في الاتصال الواحد. وقد قامت غوغل بتبني SPDY بالفعل في متصفح كروم وتقوم موزيلا بتبنيه في فايرفوكس ومن المتوقع أن يتم تبنيه في HTTP 2.0.

تعمل غوغل أيضاً على التطوير ضمن بروتوكولات أساسية أخرى مثل TCP. بعض التعديلات التي تطورها غوغل تتضمن تقليص عدد “الرحلات” التي تقوم بها حزم البيانات والتي تتطلب عادةً ثلاث ثواني كي تصبح ثانية واحدة.

كما تقترح غوغل استخدام ما يسمى TFO أو TCP Fast Open الذي يقلص أيضاً زمن انتقال البيانات، بالإضافة إلى عدد من التعديلات التي تعمل عليها غوغل وتوفرها للمطورين والمجتمع التقني بشكل مفتوح المصدر، ومنها أيضاً تحسينات في نقل البيانات على شبكات الهاتف المحمول التي تعاني عادةً من “الضجيج” الذي يفرض الوسط الذي تُنقل من خلاله.

بحسب غوغل ستؤدي هذه التعديلات إلى الحد الكبير من التأخير الذي تفرضه البروتوكولات التي تعمل عليها الانترنت اليوم. يمكن الاطلاع على التفاصيل التقنية التي تعمل عليها غوغل من هنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sa-computer.yoo7.com
 
غوغل تريد جعل الانترنت اسرع بالتعديل على...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابداع شباب الحاسوب :: التقنية والكمبيوتر :: اخر اخبار التكنلوجياء-
انتقل الى: